عروض وتخفيضات جوميا


توقعات المستقبل لتداول الفوركس وتطورات السوق المالية

توقعات المستقبل لتداول الفوركس وتطورات السوق المالية

 

خمسة أسباب رئيسية تأدي إلى الخسارة في أسواق المال

 

تداول العملات الأجنبية هو عملية شراء وبيع العملات الأجنبية في سوق الصرف الأجنبي. يمكن للمستثمرين الصغار والكبار استخدام هذه الفرصة لتحقيق أرباح كبيرة. يتضمن تداول العملات الأجنبية مخاطر، ولكن يمكن للمستثمرين تحقيق أرباح كبيرة إذا تعلموا كيفية التداول بشكل صحيح.

 

تداول العملات الأجنبية يتطلب فهمًا جيدًا لسوق الصرف الأجنبي والعوامل التي تؤثر على قيمة العملات. يجب على المستثمرين تحديد مستوى المخاطرة المناسب لهم والتخطيط لإدارة المخاطر بشكل فعال.

 

توفر منصات التداول عبر الإنترنت مثل Zenstox فرصًا للمستثمرين للاستثمار في سوق الصرف الأجنبي. يتضمن ذلك التداول بالعقود مقابل الفروقات (CFDs)، والذي يسمح للمستثمرين بالتداول بالأسهم والعملات والسلع دون حاجة إلى امتلاكها. يتضمن ذلك أيضًا أدوات مساعدة مفصَّلة لتسهيل كل خطوة في رحلة التداول.

إذا كان المستثمرون يخططون للاستثمار في سوق الصرف الأجنبي، فيجب عليهم تحديد استراتيجية التداول المناسبة لهم والتخطيط بشكل جيد. يجب على المستثمرين تحديد مستوى المخاطرة المناسب لهم والتخطيط لإدارة المخاطر بشكل فعال.

 

ما الذي يؤثر على التقلب في سوق الفوركس؟

 بشكل رئيسي يوثر على التقلب في سوق الفوركس العوامل الآتية:

 

البنوك المركزية

البنوك المركزية في جميع البلاد حول العالم تشكل عاملًا رئيسيًا في التقلب في أسعار الصرف، حيث انها هي المنشئات التي تتحكم في العرض. ويتم ذلك عن طريق عوامل عدة يمكن ان تؤثر على سعر العملة المرتبطة بالبنك المركزي المعني. فعندما تقرر الدولة وضع مبلغ كبير جدًا في مجال معين مثل الاقتصاد، فإن سعر عملتها سينخفض تبعًا لذلك. والعكس صحيح.

 

 

الاخبار الاقتصادية

عندما يتم اصدار تقرير اخباري اقتصادي معين عن سوق مالي معين، يمكن ان يكون سلبي او إيجابي. فعندما يتم اصدار تقرير اخباري إيجابي للسوق المالي، فإن ذلك سيجذب المتداولين والمستثمرين للاتجاه لذلك السوق المالي واستثمار أموالهم فيه لتحقيق الأرباح. ونتيجة لذلك، ستتم زيادة الطلب على النشاط الاقتصادي في هذا السوق المالي وارتفاع أرباحه. والعكس صحيح بالنسبة للأخبار السلبية.

ويطبق هذا المبدأ على سوق الفوركس وجميع أفرع السوق المالي في انحاء العالم، نظرًا لقوة الاعلام في التأثير على قرارات الفرد من ناحية مالية ونواحٍ أخرى كثيرة.

 

التوجهات الاقتصادية في السوق المالي

توجه الأسواق مرتبط ارتباطًا قويًا بالأخبار الاقتصادية. ويؤثر بشكل قوي على ارتفاع وانخفاض أسعار العملة، فكلما زاد توجه الأسواق والافراد لجهة معينة، كلما زادت رغبة الافراد في الانضمام والاستثمار في هذا النشاط الاقتصادي. وبالتالي، فإن أسعار العملات مرتبطة بعلاقة طردية مع توجه الأسواق.

 

مراجعة منصة Zenstox

عبر Zenstox ، قمنا بتغطية الأساسيات مثل التقويم الاقتصادي، الرسوم البيانية والأخبار. كل شيء يأتي مع التنبيهات مثل الإشعارات الفورية أو البريد الإلكتروني – بالطريقة التي تفضلها. تقدم لك المنصة وعيًا شاملًا للاستثمار حتى تتمكن من اتخاذ قرارات استثمار مستنيرة. لديك الصورة الكاملة للاقتصاد العالمي والإشارات الرئيسية التي يمكن أن تحول الاتجاه أو تزيده بشكل أكبر.

 

كما توفر المنصة وظائف وقف الخسارة وأخذ الربح. أنت تضبط السعر الذي يتم به إغلاق المركز ولا داعي للتحقق باستمرار مما يحدث في السوق. هذا ما نسميه تجربة استثمار عبر الإنترنت خالية من المتاعب.

 

كيف يمكنني بدأ تداول الفوركس عن طريق Zenstox؟

يمكنك بدأ التداول عن طريق فتح حساب تداول لدى شركة تداول موثوقة، والقيام بايداع رأس مالك المخصص للتداول. اذا تمت الموافقة على فتح حساب لك من قبل الشركة المعنية، ستبدأ التداول عن طريق هذا الحساب. تداول الفوركس هو ببساطة عملية شراء وبيع العملات – شراء عملة لبيع عملة أخرى. ونظرًا للتوجه للتداول عبر الانترنت في الوقت الحالي، فيتم التعامل والتداول عن طريق العقود مقابل الفروقات CFD.

ولكن، يفضل ان لا تبدأ تداول الفوركس بحساب حقيقي في البداية، حيث ينصح المتداولين المحترفين القيام بفتح حساب تداول تجريبي والتدرب على تداول الفوركس عن طريقه. بالاضافة الى تلقي التعليم المناسب عن التداول والبحث عنه والتثقف اكثر.

 

 

ما هي العقود مقابل الفروقات CFD ؟

ان تداول العقود مقابل الفروقات CFD يتم من خلال تداول العملات الاجنبية باستخدام الرافعة المالية. فتمكنك من الحصول على ملكية الأصل المالي او نسبة من الأرباح للتداول القائم. وهي سلاح ذو حدين! فتداول الفوركس باستخدام الرافعة المالية قد يضاعف أرباحك، ولكنه يضاعف احتمالية الخسائر على حد سواء إذا تقلبت الأسعار ضدك.

 

ما هي الرافعة المالية ؟

آلة من آلات التداول، ويتم من خلالها التداول بمبالغ كبيرة من قبل المتداول من غير الحاجة الى دفع القيمة كاملة وانما يمكنه البدء مبلغ اقل (الهامش). فعند اغلاق المركز الذي تم التداول فيه، ف ربح او خسارة المتداول تعتمد بشكل أساسي على الحجم الكلي للتداول.

 

ما هو الهامش Margin؟

هو اول مبلغ يتم ايداعه من قبل المتداول لفتح مركز تداول (بالرافعة المالية) والتداول فيه، وبدونه لن يستطيع الحصول على مركز للتداول. ويتغير الهامش حسب الوسيط الذي يتعامل معه المتداول، وحسب حجم التداول الذي يرغب المتداول الحصول على مركز فيه. ويمكن التعبير عنه كجزء، متمثل بنسبة مئوية، من المركز كامل.

 

ما هو فرق السعر او السبريد  Spread؟

هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء عند تبادل العملات او تداولها. ممكن احيانًا ان تكون فروق ضيقة او تكون فروق واسعة، اعتمادًا على العملة المتداول بها، ووقت بدأ التداول، والظروف الاقتصادية المؤثرة على العملة.

 

توقعات المستقبل لتداول الفوركس وتطورات السوق المالية

لمعرفة توقعات المستقبل لتداول الفوركس وتطورات السوق المالية، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار عوامل عدة مثل الاقتصاد العالمي، السياسة النقدية، التطورات التكنولوجية، والتغيرات الجيوسياسية. سوف نستعرض بعض النقاط الهامة لتوضيح المستقبل المحتمل لتداول الفوركس وتطورات السوق المالية:

  • التكنولوجيا وهي الدافع الرئيسي للتغيرات في سوق الفوركس: مع تطور التكنولوجيا وتقدم الإنترنت، أصبح التداول في سوق الفوركس أكثر سهولة ووصولاً، ويمكن الوصول إلى المعلومات المالية وتحليلات السوق بسرعة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، تجارة الروبوتات المالية أو تداول الألغام (algorithmic trading) أصبحت شائعة، حيث يستخدم الحاسوب الآلي برامج معقدة لاتخاذ قرارات التداول، وهذا يؤثر على حركة الأسعار وقابلية التنبؤ في سوق الفوركس.
  • الحالة الاقتصادية العالمية: يؤثر السياق الاقتصادي العام على توقعات سوق الفوركس وتطورات السوق المالية. على سبيل المثال، إذا كان هناك نشاط اقتصادي قوي وزيادة في التجارة العالمية، فمن المرجح أن ترتفع قيمة العملة، والعكس بالعكس. كما يؤثر الاضطراب السياسي والاقتصادي في بلد ما على قيمة عملته، وهو ما يمكن أن يؤثر في تداول الفوركس.
  • التطورات الجيوسياسية: يمكن أن تؤثر التطورات الجيوسياسية مثل التوترات السياسية والحروب والصراعات على سوق الفوركس، حيث تؤدي هذه الأحداث إلى تقلب في أسعار العملات وتبدأ العملات المستعملة في الأسواق التجارية بالتوتر وعرض السعر.
  • الابتكارات الجديدة في تكنولوجيا البلوكتشين: تقنية البلوكتشين، والتي تعد أحدث الابتكارات التقنية في عالم التمويل، تؤثر أيضاً على سوق الفوركس وتطوراتها. فهذه التكنولوجيا قادرة على تنفيذ المعاملات بشكل سريع وآمن، مما يسهل التجارة ويحمي بيانات المستثمرين ويزيد من كفاءة السوق.
  • التوجه نحو منصات التداول الاجتماعي: مع زيادة انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ المستثمرون يتجهون نحو استخدام هذه المنصات في تداول الفوركس أيضًا. فمن خلال هذه المنصات، يمكن للمستثمرين تبادل المعلومات والتحليلات والنصائح، والتعلم من خبرة التجار الأكثر خبرة.

الحسابات التجريبية عبر منصة zenstox

يفضل دائما استخدام الحساب التجريبي لأطول فترة ممكنة؛ حيث تعتمد هذه المسألة في المقام الأول على ثقة المتداول في نفسه ومدى قدراته على فهم طبيعة السوق ودقة توقعاته، إلا أنه جدير بالذكر أن تحقيق الربح من خلال الحساب التجريبي في بضعة صفقات لا يعني أن المتداول صار مهيئًا للمتاجرة بأموال حقيقية؛ فقد تكون النتائج التي حققها وليدة الصدفة لا أكثر، لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة. وغالبًا ما يُنصَح بممارسة التداول من خلال الحساب التجريبي لمدة 6 شهور على الأقل بشرط أن يتحسن الأداء شهرًا وراء شهر، ولكن في النهاية يعود القرار إلى المتداول نفسه. ولا يقتصر استخدام الحساب التجريبي على المبتدئين فقط، بل أنه مناسب أيضًا للمحترفين كي يستخدمونه في اختبار أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة دون أن يعانوا الخسارة.

 

أسباب خسارة المتداولين في أسواق المال

يتضمن التداول في الأسواق المالية العالمية على اختلافها مخاطر متعددة ومتنوعة، يمكن أن ينتج عنها خسائر كبيرة إن لم تحسن التصرف كمتداول. لذلك فالخسارة في الأسواق أمر حتمي مهما كانت خبرتك في الأسواق، والمتداول أو المستثمر الناجح هو من يستطيع التحكم في خسارته عندما يكون مخطئاً. وبالرغم من ذلك، ستجد أن كل متداول ناجح قد تعرض في فترة ما من حياته لخسارة كبيرة كانت على وشك إيقاف مسيرته في الأسواق، فالمتداول مهما كان ناجحاً يبقى بشراً ومعرضاً للخطأ.

 

بشكل عام عند بدأ التداول في شركة ما سواء كانت zenstox او غيرها فيجب عليك اولا البحث عن الشركة وتاريخها وترخيصها وهل هي موثوقة ام لا , بالاضافة الى البحث في جميع المواقع وشبكات التواصل الاجتماعية عن سمعة هذة الشركة واراء المستخدمين وهل واجهو صعوبات سواء في الايداع او السحب او حتي من خلال استخدام تطبيق الوسيط ؟ وعند اخذ القرار يجب عليك البدأ اولا بحساب تجريبي بقيمة تستطيع تحمل خسارتها ومن ثم بدأ التعلم والتدريب والدراسة وزيادة راس المال بشكل تدريجي حتي لا تتعرض للخسارة .

 

في النهاية، يعتبر سوق الفوركس سوقاً غير متوقع ومتقلب، ولذلك فمن الصعب تحديد توقعات محددة للمستقبل. ومع ذلك، من المتوقع أن تظل التكنولوجيا والابتكارات الجديدة لها تأثير كبير على سوق الفوركس وأساليب التداول، وتحسين قابلية التنبؤ وسهولة الوصول إلى المعلومات الأساسية بالنسبة للمستثمرين.

التاريخ: 12/10/2023 - الزيارات: 176

أضف تعليقك على المقال

code